مؤتمر "التعليم غير المدرسي للأطفال" بمكتبة الإسكندرية

undefined

 يومي 12 و13 أكتوبر 2015، بمشاركة نخبة من المتحدثين، والمؤلفين، وخبراء المكتبات، وغيرهم من المهنيين والمتخصصين البارزين من مصر، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا؛ لتبادل المعارف والخبرات.

ويرعى هذا المؤتمر مكتبة الإسكندرية، ونهضة مصر، والسيد إلياس دوكسياديس. يهدف المؤتمر إلى تقديم أساليب وتقنيات جديدة ومبتكرة للتعليم غير المدرسي للمعلمين والمهنيين المصريين، وتحفيز كتّاب أدب الأطفال والرسامين لزيادة إنتاجهم ومنشوراتهم، وكذلك لدعم جيل جديد من المؤلفين، ومشاركة خبرات ومعرفة مؤلفي ورسامي الأطفال الأمريكيين مع نظرائهم المصريين، وتعزيز التواصل والتعاون بين المهنيين، والشركاء، والمنظمات غير الحكومية؛ لتوحيد الجهود وتبادل الخبرات في دعم التعليم غير المدرسي، وتقديم توصيات حول كيفية الدعم والتطوير والابتكار في التعليم غير المدرسي في مصر والمنطقة.

يدور المؤتمر حول ثلاثة محاور؛ هي: دور أدب الطفل وحكي القصص في تعزيز المنظومة التعليمية، والطرق الترفيهية والتفاعلية كأداة للتعلم والتطوير، وأثر الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة في منظومة التعليم لدى الأطفال. وفي إطار المؤتمر قامت شركة IBM بإهداء مكتبة الإسكندرية 52 جهازًا من أجهزة "كيدز سمارت"، وهو جهاز كمبيوتر مجهز ببرمجيات، توفر سبل التعليم المبكر للأطفال، وتساعد على استكشاف مهاراتهم في العلوم واللغة.

ويوضح المؤتمر دور مكتبة الإسكندرية في دعم التعليم غير الرسمي، من خلال مكتبتي الطفل والنشء، ونوادي العلوم التي تتواصل مع أكثر من 300 مدرسة في الإسكندرية، والمكتبة المتنقلة، واحتفاليات العلوم والمسابقات وغيرها من الأنشطة.

المصدر: مكتبة الإسكندرية http://www.bibalex.org/ar/News/Details?DocumentID=21110&Keywords=
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 229 قراءة
Square_217
نشرت فى 19 يناير 2016
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات