جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام

تفتح باب الترشيح لشهادة دولية معتمدة في قطاع العناية بالأطفال

وخطوة تعد الأولى من نوعها والرائدة فى مجال رعاية الأيتام فى مصر

فتح باب الترشح للدفعة الأولى

"شهادة إيدكسل المتقدمة في نمو الأطفال وملاحظتهم وتطوير قدراتهم، المستوي الثالث"

لأول مرة في مصر، شهادة مهنية متقدمة معتمدة دوليا في رعاية الأطفال

يسعد جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام المشهرة تحت رقم 7478 لسنـ2008ـة بوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، أن تعلن عن فتح باب الترشح للدفعة الأولى -20 متعلم -   للتقدم للدراسة فى برنامج المؤهل المهني لرعاية الأطفال، "شهادة إيدكسل المتقدمة فى نمو الأطفال وملاحظتهم وتطوير قدراتهم، المستوي الثالث"، وهي أول شهادة دولية معتمدة في قطاع العناية بالأطفال وخطوة تعد الأولى من نوعها والرائدة فى مجال رعاية الأيتام فى مصر.

انطلاقاً من إيمانها بأهمية طرح شهادة  مهنية متخصصة بالعناية بالأطفال، أطلقت جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام أول شهادة دولية معتمدة في قطاع العناية بالأطفال بعد موافقة وتخويل من أكبر مؤسسة تعليمية دولية في المملكة المتحدة وهي  إيدكسل الدولية. وتهدف الشهادة إلى رفع مستويات العناية بالأطفال في دور الأيتام والمؤسسات عامةً المعنية بالأطفال والحضانات في جميع أنحاء الجمهورية.

عندما ننظر إلى عوامل التربية والتعليم والحالة الصحية والرعاية فنرى أن الكثير من الأطفال يفتقدون إلى الرعاية الجيدة مما يؤثر على تعليمهم وصحتهم وشخصيتهم ومستقبلهم، ذلك أن الكثير من المؤسسات المعنية بالأطفال ودور الأيتام تحتاج إلى آليات ضمان جودة الرعاية، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى برامج تقدمية وبعيدة المدى والتي تؤثر على أكبر عدد ممكن من الأطفال. الضرر الأساسي على الأطفال وعلى مستقبلهم هو الافتقار إلى الجودة والمهنية فى الرعاية المقدمة لهم.

ودائماً تسعى جمعية وطنية إلى رفع كفاءات الموظفين المختصين بالعناية بالأطفال في دور الأيتام وغيرها من المنشآت المخصصة لرفع معايير الكفاءات والجودة في هذا القطاع عموماً. وترتكز هذه الشهادة المعتمدة على المهارة المهنية للمسؤلين عن الرعاية بالأطفال مما يحقق أعلى معايير العناية الجسدية والفكرية والنفسية والمجتمعية بالأطفال.

وتعد "إيدكسل" جزءاً من شركة "بيرسون" الدولية المتخصصة في التعليم والتي تمتلك تاريخاً طويلاً في هذا المجال من خلال "لونغمان" و"هينيمان" و"رنتايس هول". وتعمل إيدكسيل فى أكثر من 85 دولة لأكثر من 25 عاما. وتدعم التعليم المهني فى القاهرة فى المجمعات المهنية مثل مجمع الأميرية للتعليم التكنولوجي - والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ذلك إلى جانب العديد من المدارس الخاصة منها مدرسة الألسن بالحرانية - مدرسة البشاير - المدرسة البريطانية بالإسكندرية - المدرسة البريطانية بالرحاب -  المدرسة الإنجليزية الحديثة.

المصدر: موقع مجداف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 318 قراءة
Square_217
نشرت فى 12 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات