اعتماد المدرسة الديمقراطية كفرع للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في اليمن

 

المدرسة الديمقراطية عضو الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، تم اعتمادها  كفرع  في اليمن وقبولها في اجتماع  أعضاء المجلس في جنيف بعد تقديم الطلب والوثائق والبيانات المطلوبة.

 تسعي الحركة إلى الدفاع عن الأطفال وحماية حقوقهم استناداً إلى اتفاقية حقوق الطفل الدولية، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتعمل الحركة على إنشاء وتطوير برامج مختلفة ، تتمحور في مجالات المساندة القانونية والحقوقية للأطفال ، كما تعمل مع الأطفال من أجل تمكينهم وتفعيل مشاركتهم في كافة القضايا التي تمسّ حقوقهم.    

 الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تأسست في جنيف عام 1979، وتتمتع الحركة بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومنظمة العمل الدولية، والمجلس الأوروبي.وهي المنسق لمنظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية التي تعنى بالطفولة في مجال عدالة الأحداث.

 المدرسة الديمقراطية منظمه غير حكوميه تأسست عام 2002م في اليمن تهدف إلى العمل مع الأطفال وحمايتهم والمطالبة بحقوقهم  وعضويتها في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ستعمل على تحسين أوضاع الطفولة في اليمن من خلال القنوات المحلية والدولية.

 

المصدر: المدرسة الديمقراطية ديسمبر 2012

المصدر: المدرسة الديمقراطية ديسمبر 2012
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 329 قراءة
Square_217
نشرت فى 12 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات