وثيقة مبادىء توجيهية حول ضمان حقوق الأطفال في حالات الطوارىء

 

إدراكا من إدارة الأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية بأهمية ضمان حقوق الطفل في حالات الطوارىء، عمدت إلى التعاون مع منظمة إنقاذ الطفل وعقدت سلسلة ورش عمل، وتم تنفيذ بحث إقليمي في كل من لبنان والأردن وفلسطين واليمن ومصر. وفي يونيو 2011 نظمت إدارة الأسرة والطفولة بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومنظمة إنقاذ الطفل، المؤتمر العربي الإقليمي بعنوان "حق الطفل في التعليم في حالات الطوارىء" في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. ارتكز هذا المؤتمر على إعلان مراكش الذي تم تبنيه في المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى لحقوق الطفل (مراكش 2010) الذي تضمن الحاجة إلى إعداد خطط للحد من مخاطر الكوارث في مختلف الأقطار العربية.

وقد تم إعداد وثيقة توجيهية تسترشد بها الدول العربية في وضع خططها لإدارة الأزمات في حالات الطوارىء ولسياساتها في الحد من المخاطر وتأمين الجاهزية، والاستعداد لتأمين حقوق الطفل في ثلاث مجالات رئيسية وهي الحماية والتعليم والصحة، وتم عقد اجتماع لمجموعة العمل العربية خلال العام 2012.

للإطلاع على الوثيقة برجاء تحميل الملف المرفق.  

المصدر: موقع مجداف

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 قراءة
Square_217
نشرت فى 11 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات