مركز كن حراً

د. سرور قاروني  

رئيس مجلس إدارة مركز كن حراً ـ  مملكة البحرين

مؤتمر الأسرة والإعلام العربي (مايو 2010 الدوحة)

بتنظيم من المجلس العربي للطفولة والتنمية

ومعهد الدوحة الدولي للدراسات الأسرية والتنمية

 

خلال الجلسة الخاصة التي عقدها مؤتمر الأسرة والإعلام العربي لعرض تجارب المجتمع المدني في مجال الإعلام الأسري، قدمت د.سرور قاروني رئيس مجلس إدارة المركز، لمحة عن المركز حيث بينت رؤيته هى أن نعمل معاً لعالم آمن من الاعتداء على الأطفال، مليء بالحب يطمح للسلام ، أما الرسالة: واحة للرجوع إلى إنسانيتنا، بعيدا عن العنف. يساعد في وضع حلولاً للتسامي على ألم الإعتداء، ويساهم في الوقاية من التعرض لأنواع الإساءة، ويبني علاقات قائمة على المحبة والمودة والعطاء، تثقيفا و تدريبا و تمكينا.

وأضافت بأن المركز يهدف إلى بناء طفل قوي وذكي وآمن،  وتثقيف الآباء والمربّين بمهارات تنشئة طفل يتحلى بالذكاء العاطفي،  وتمكين الأطفال والكبار ضحايا اعتداءات الطفولة لاستعادة الثقة بأنفسهم وبالآخرين... ويكونون فاعلين في المجتمع،  وإعداد دراسات وبحوث متخصصة فيما يتعلق بموضوع حماية الأطفال من الاعتداء والإهمال والتشافي والتمكين،  وزيادة وعي المجتمع بكل ما يتعلق بموضوع الإعتداء والاهمال ضد الأطفال، تقديم استشارات ودورات تدريبية متخصصة لكل من مختصين والمربين والمراهقين والأطفال. ومن أبرز البرامج والمشاريع:  برنامج "من حقي أن افهم حقي" لتعليم حقوق الطفل للأطفال (بالشراكة مع اليونسيف)، وبرامج مساندة المربين، وبرامج الاستشارات والتشافي لضحايا اعتداءات الطفولة، وبرنامج "لون حياتك بخياراتك"، وبرنامج "أنا طفل قوي وذكي وآمن" لحماية الاطفال والمراهقين من الاعتداء،  وبرنامج "نعم...أستطيع" للقيادة (بالشراكة مع منظمة التضامن النسائي للتعلم)، وبرنامج "أكثر من ذكي" لحماية الأطفال والمراهقين على الانترنت، وبرنامج "أنا طفل قوي وذكي وآمن...رغم اعاقتي" لحماية الأطفال ذوي الاعاقة.

واختتمت عرضها بأن مركز "كن حراً" قد حصل على العديد من الجوائز، وكان آخرها جائزة "شايو" لعام 2009 التي تنظمه المفوضية الأوروبية في الخليج العربي.

 

للمزيد برجاء تحميل الملف المرفق

المزيد حول مؤتمر الأسرة والإعلام العربي

المصدر: موقع مجداف

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 369 قراءة
Square_217
نشرت فى 9 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات