الفنان كاظم الساهر يُعَيَّن سفيرا لليونيسف في العراق

ويطلق أغنية تنادي للعمل من أجل تحسين حال أطفال العراق الأكثر حرمانا

 

بغداد، 9 آيار 2011. أعلنت منظمة ألأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم تعيين الفنان العراقي القدير كاظم الساهر سفيرا لها في العراق. و خلال زيارته الأولى للقطر بهذه المناسبة أطلق الفنان كاظم الساهر أغنيته الجديدة "معا من أجل الأطفال" داعيا جميع شرائح المجتمع العراقي للعمل معا لتحويل الصعوبات المستمرة التي يعاني منها أطفال العراق الى فرص للأزدهار لهم.

و صرح السيد أسكندر خان، ممثل اليونيسف في العراق، بأن "اليونيسف ترحب بفخر بالسيد كاظم الساهر و عودته للعراق كسفيرالنوايا الحسنة  للمنظمة و لخمسة عشر مليون طفل و يافع عراقي. أن تَعهُد السيد الساهر بتوظيف وقته و طاقته و موهبته لتسليط الضوء على أحتياجات أطفال العراق هو تعهد متميز و سوف يُسهِم في تحسين حياة الأطفال". و أكد أن اليونيسف "في غاية الأمتنان لتفانيه و تعاطفه مع أطفال العراق."

أدت موسيقى الفنان كاظم الساهر خلال الخمسة و عشرون عاما الماضية الى شعبيته الكبيرة في العراق و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. كما أبتدأ الساهر بتوظيف فنه من أجل القضايا الأنسانية منذ عام 1998 بأدائه لأغنية "تذكر" في قاعة ألبرت الملكية في بريطانيا و قُدِمَت له في هذا الحفل جائزة اليونيسف لمساهمته المتميزة لتحسين حياة الأطفال المحتاجين.

و قال السيد كاظم الساهر بهذه المناسبة " يسعدني و يشرفني أن أعود اليوم سفيرا لليونيسف في العراق فقد مر أطفال العراق بمرحلة طويلة و صعبة خلال العقود الماضية و سوف نفعل كل ما هو ممكن لحماية حقوقهم و توفير حياة مرفهة لأطفال العراق."

سيركز الفنان كاظم الساهر في دوره كسفير لليونيسف في العراق على رفع الوعي العام و تحشيد الدعم لتلبية أحتياجات الأطفال الأكثر حرمانا و و ضعفا في أنحاء العراق من أجل بناء مجتمع أكثر أنصافا ينعم فيه أطفال العراق ال15مليون بفرص متساوية لتحقيق كل آمالهم.  و سيكون تسليط الضوء على القضايا المتعددة التي يواجهها هؤلاء الأطفال من صميم عمله مع اليونيسف.

و أضاف السيد كاظم الساهر أن "مئات الآلاف من الأطفال في أنحاء العراق يعانون من قسوة عدم توفر الخدمات الأساسية التي يحتاجوها لينمو أصحاء و سعداء. يجب العمل على أتخاذ الأجراءات اللازمة، و على وجه السرعة، لتوفير الرعاية الصحية و التغذية و التعليم و المياه الآمنه الصالحة للشرب و الحماية التي يحتاجها هؤلاء الأطفال حتى يمكن رفعهم من وضعهم الحالي و جعلهم القوة الدافعة للتنمية و الأزدهار في العراق."

الفنان كاظم الساهر هو أول السفير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العراق، ولقد ولد الفنان كاظم الساهر في مدينة الموصل شمال العراق عام 1957 و حصل على العديد من الجوائز و الأوسمة منها درع الأمتياز الذي قلده أياه الأمين العام للجامعة العربية و وسام سفير الأغنية العراقية و وسام الأبداع من أتحاد الفنانيين العراقيين و جائزة الموسيقى العالمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من البي بي سي و جائزة أفضل مطرب عربي لعام 2010 في حفل جوائز الأردن. وسيشارك قريبا في تسجيل أغنية جديدة بأسم "غدا"مع نخبة من الفنانيين العرب و العالميين كتب لها مقاطع موسيقية عربية.

للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال ب:

جايا مرثي، يونيسف العراق، +962 79 692 6190، jmurthy@unicef.org

سلام عدنان عبدالمنعم، يونيسف العراق، +9647809126782، sabulmunem@unicef.org

 

نبذة عن اليونيسف في العراق

تعمل منظمة اليونيسف في العراق منذ عام 1983 لضمان بقاء الأطفال وتحقيق طموحاتهم تدعم برامج اليونيسف جهود حكومة العراق من خلال وضع السياسات الملائمة للأطفال وبناء قدرات المؤسسات وحشد الموارد اللازمة لحصول الأطفال على حقوقهم في العراق. وتنفذ اليونيسف برامجها من خلال موظفيها وشركاءها بهدف تحسين الخدمات الصحية الأساسية وضمان جودة التعليم وإعادة بناء شبكات المياه والصرف الصحي وحماية الأطفال من الاعتداء والعنف والاستغلال وتلبية احتياجات الأطفال الأكثر عرضة للضرر في الازمات.

نبذة عن اليونيسف

تعمل اليونيسف في الميدان في أكثر من 150 بلداً وإقليماً من أجل مساعدة الأطفال على البقاء على قيد الحياة والنماء، منذ الطفولة المبكرة وحتى نهاية فترة المراهقة. واليونيسف، بوصفها أكبر جهة في العالم تقدم الأمصال للبلدان النامية فإنها توفر الدعم في مجال صحة الأطفال وتغذيتهم، والمياه النقية والصرف الصحي، والتعليم الأساسي الجيد لجميع الأطفال، من بنين وبنات، وحماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز. وتموَّل اليونيسف بالكامل من تبرعات الحكومات والشركات والمؤسسات والأفراد.

المصدر: موقع مجداف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 284 قراءة
Square_217
نشرت فى 4 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات