سمو الأمير طلال بن عبد العزيز يوقع اتفاقية الدعم

أجفند يدعم مشروع المجلس العربي للطفولة والتنمية

 لوضع دليل لصياغة سياسات حماية الطفل العربي وفق النهج الحقوقي

 

قام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) بالتوقيع اليوم 27 إبريل 2011 على اتفاقية لدعم مشروع المجلس العربي للطفولة والتنمية بعنوان "وضع دليل استرشادي لصياغة سياسات حماية الطفل في البلدان العربية وفق النهج الحقوقي"، الذي يموله أجفند بمبلغ 125.000 دولار أمريكي (مائة وخمسة عشرين ألف دولار أمريكي)، وذلك استمرارا لدعم سمو الأمير طلال لمسيرة عمل المجلس تجاه قضايا تنمية الطفل العربي.

وقد صرح الدكتور حسن البيلاوي الأمين العام للمجلس، أن المشروع مدته عامان وسيركز على تحليل الوضع الراهن لسياسات حماية الطفل في البلدان العربية، وإعداد دليل استرشادي يرتكز على النهج الحقوقي لصياغة سياسة حماية شاملة للطفل العربي، مع إعداد كوادر مؤهلة في مجال حماية حقوق الطفل.

وأضاف الأمين العام للمجلس بأن المشروع يهدف إلى إبراز المبادئ والمعايير الدولية التي يتعين مراعاتها في جميع مراحل رسم البرامج والخطط المعنية بحقوق الطفل العربي وتنفيذها، خاصة بعد أن واجهت معظم البلدان العربية صعوبات في صياغة سياسات وبرامج تتماشى مع رؤية اتفاقية حقوق الطفل.

يذكر بأن هذا المشروع يعد من المشروعات الجديدة التي يتبنى المجلس تنفيذها ضمن خطته الاستراتيجية للأعوام (2011 - 2013). 

المصدر: موقع مجداف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 312 قراءة
Square_217
نشرت فى 4 ديسمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات