أكثر من 5000 طفل وطفلة على الأقل مع عائلاتهم يتهددهم الموت

والاستهداف المباشر لوجودهم في مناطق الاشتباكات باليمن

 

تعرب منظمة سياج لحماية الطفولة عن قلقها البالغ بشأن أكثر من 5000 طفل وطفلة على الأقل مع عائلاتهم يتهددهم الموت والاستهداف المباشر لوجودهم في مناطق الاشتباكات والهجمات المتبادلة بين أطراف الصراع في مناطق دماج محافظة صعدة وأرحب بمحافظة صنعاء.

وتتوجه منظمة سياج بهذا النداء الإنساني العاجل لإنقاذ آلاف المدنيين في تلك المناطق.

وإذ تدين منظمة سياج كافة أعمال العنف وخاصة الذي يطال المدنيين فإنها تؤكد تلقيها معلومات ميدانية أولية تشير إلى أن نحو 3000 مدني عالقون في مناطق المواجهات المسلحة بين جماعة الحوثي وطلاب معهد الحديث بمنطقة دماج صعدة. وأكثر من 1450 أسرة غالبيتهم أطفال نزحوا إلى الكهوف والمغارات هروبا من المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية والجماعات القبلية المسلحة في مديرية أرحب محافظة صنعاء.

وتدعو منظمة سياج الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتهم الإنسانية في وقف القتال وتوجيه قوافل إغاثة طبية وغذائية وخيام ومياه شرب للضحايا حيث أن غالبيتهم نساء وأطفال وأنهم يتعرضون للقتل والاستهداف ويعانون من نقص كبير في المؤن والمواد الطبية والغذائية.

كما تدعو الأطراف المتحاربة إلى وقف الاقتتال وفتح طريق آمن لإجلاء المدنيين والسماح لقوافل الإغاثة الطبية والمساعدات الإنسانية الأخرى بالوصول إلى المواطنين في مناطق المواجهات نظرا للحالة الإنسانية المتردية التي وصلوا إليها.

منظمة سياج لحماية الطفولة

اليمن - صنعاء

 30 نوفمبر 2011

المصدر: المجلس العربي للطفولة والتنمية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 303 قراءة
Square_217
نشرت فى 28 نوفمبر 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات