السيدة مارتا سانتوس بايس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

بشأن العنف ضد الأطفال توجه كلمة للمنتدى الرابع  

 

في الجلسة الافتتاحية لمنتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الرابع الذي عقده المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) وبالشراكة مع وزارة الشئون الاجتماعية - المجلس الأعلى للطفولة في لبنان، خلال الفترة من 3 - 4 يوليو 2012، وجهت السيدة مارتا سانتوس بايس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد الأطفال كلمة إلى المنتدى الرابع.

 قدمت السيدة مارتا سانتوس التهنئة إلى المجلس العربي للطفولة والتنمية لتنظيم هذه الفعالية المهمة والعمل على تعزيز مشاركة اليافعين كأحد وسائل تأمين حماية الأطفال من العنف.

أشارت السيدة مارتا إلى دراسة الأمين العام للأمم المتحدة حول العنف ضد الأطفال التي ساهم فيها آلاف الأشخاص خلال الفترة من 2004 إلى 2006، حيث كانت هذه الدراسة بمثابة المحاولة الأولى على المستوي الدولي لتوثيق واقع العنف ضد الأطفال والإجراءات التي يتم اتخاذها حيال وقف ذلك العنف، وتضافرت كل الجهود وانبثق عنها التقرير العالمي الذي يتضمن 12 توصية رئيسية لإنهاء العنف ضد الأطفال والوقاية منه.

 

للإطلاع على نص الكلمة، برجاء تحميل الملف المرفق

المصدر: المجلس العربي للطفولة والتنمية

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 404 قراءة
Square_217

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات