كلمة منتدى الأطفال العرب

في افتتاح منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الرابع

بيروت: 2 - 4  يوليو 2012

 

undefined

 

هذه الكلمة عن منتدى الأطفال العرب الذي يعقد بالتوازي مع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الرابع ومنتدى الأطفال العرب بدء فعالياته البارحة في 2/7/2012.

فأهمية المنتدى تكمن في لقاء الأطفال في كافة أقطار الوطن العربي لتوحيد صفوفهم ومفاهيمهم حول دعم قضية الطفل العربي لخلق بيئة تعزز حمايته ومشاركته ومصالحه الفضي.

وتحت عنوان المشاركة تعنى الحماية يسعي المنتدى العربي إلى تجسيد المفاهيم النظرية وتحويلها إلى فعل وممارسة لكي لا تبقى أحلامنا حبرا على ورق.

المشاركة تعنى الحماية، هي عبارة صغيرة لكن معانيها كبيره وعميقة جدا، فهي تعنى التعبير عن الرأي وطرح القضايا التي تلبى وتحترم حاجاتنا وخصائصنا.

المشاركة، هى مفتاح لباب واسع حيث تكملنا وتنمى قدراتنا للمساهمة في اتخاذ القرارات التى نعيشها وتضمن لنا الحماية الضرورية لنمائنا ونمونا.

السادة الكرام

نناشدكم اليوم أن تساعدونا فى تحقيق حلم الطفل العربي وما نصت عليه اتفاقية حقوق الطفل إلي واقع، وكل فى موقعه ودوره بدافع الواجب الحقوقي التربوي والإنساني والاجتماعي. وذلك لتحقيق طفولة سعيدة ضمن مجتمع صديق للطفل.

 

عشتم وعاشت الطفولة

المصدر: المجلس العربي للطفولة والتنمية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 387 قراءة
Square_217

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات