الأطفال العرب يفتتحون المنتدى الثالث بالتعبير عن حلمهم في أن تعيش الدول العربية في سلام

افتتح وقائع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الثالث "المعرفة من أجل الحق" الذي عُقد خلال الفترة من 23 ـ 25 فبراير 2010، عدد من الأطفال تحدثوا عن أمالهم ورؤيتهم فى حل قضاياهم بأنفسهم قالوا فيها: نحن الأطفال نتمتع بحقنا في التعليم المجاني دون تمييز بين ذكور وإناث في الريف والحضر، ومدارسنا تقدم خدمات تعليمية وترفيهية وتشجع الأطفال على تنمية قدراتهم واكتشاف ابداعاتهم ومواهبهم واصبحت مدارسنا خالية من العنف جاذبة للأطفال وارتفعت نسبة تعليم الفتيات خاصة في القرى والأرياف، وأن الأطفال يصوتون وينتخبون ويعبرون عن آرائهم بحرية تامة ويناقشون أفكارهم لتوصيل آرائهم لصناع القرار.

فنحن الأطفال العرب بالرعاية الصحية الجيدة فنجد من المستشفيات الرعاية الصحية الخاصة بالأطفال دون تمييز بين جنس ولا دين ولا لون وتوفير الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة. ونعيش في بيئة خالية من التلوث يتوفر لأطفالها مياه الشرب النظيفة. وهناك مشاركة مجتمعية في تنظيف الشوارع من القمامة. فيعيش المجتمع العربي في صحة ونظافة.

وقالوا: تتوفر للأطفال الحقوق الأساسية من أجل العيش في حياة كريمة خالية من الفقر والعنف فلا ضطرون للعمل أو الهروب إلى الشارع. والأحداث بعيداً عن السجون في مؤسسات تأهيل يتلقون التعليم والرعاية الضرورية لهم ؛ والمشاريع التنموية والخدماتية متوفرة في كل المناطق بما فيها الحدودية والنائية ؛ والأطفال في منازلهم ومدارسهم آمنين من التهريب والأتجار بهم ويعيشون في البيئة الآمنة التي وفرتها الدولة لهم.

وقال الاطفال فى صوت واحد: "الدول العربية تعيش في سلام ويكون الأطفال آمنين بعيداً عن الحروب والنزاعات المسلحة وإشراك الأطفال فيها؛ وهذا هو حلمنا للأطفال العرب وهو حلم ممكن ؛ فضعوا أيديكم في أيدينا لنحققه".  

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 435 قراءة
Square_217
نشرت فى 14 يناير 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات