جمعية رعاية أطفال السجينات

" إن لله عبادا خصهم بقضاء حوائج الناس حببهم إلى الخير وحبب الخير إليهم أولئك الآمنون من عذاب الله يوم القيامة "

يسرنا أن ننقل لسيادتكم نبذة مختصرة عن نشاط جمعيتنا " جمعية رعاية أطفال السجينات" ويسعدنا أن تشاركنا بأي صورة مناسبة في تدعيم ذلك العمل الإنساني.

هذه الجمعية تأسست عام 1990 وأشهرت في وزارة الشئون الاجتماعية تحت رقم 3730 بعد حملة صحفية واسعة قامت بها الكاتبة نوال مصطفى على صفحات الأخبار, وطالبت فيها بإنقاذ هؤلاء الأبرياء الذين يعيشون خلف الأسوار في سجن النساء بلا ذنب جنوه.

فهؤلاء.. أطفال تنطق عيونهم بمأساة حقيقية... يعيشون مع أمهاتهم داخل السجن حتى يكملوا عامين من أعمارهم.. وهى السن المفترضة للرضاعة من الأم .. وبعدها يسلم الطفل إلى أهله أو إلى أحدى دور الرعاية الاجتماعية.

لقد قطعنا خطوات عديدة منذ بدأنا العمل في " جمعية رعاية أطفال السجينات " بفضل أشخاص أمنوا بهدف الجمعية ورسالتها.. حيث نقوم بزيارات شهرية إلى سجن النساء بالقناطر وبالتحديد " عنبر أمهات الأطفال " حاملين إليهم في كل زيارة الألبان والأدوية الخاصة بالأطفال وبطاطين في الشتاء..

ونقدم لهم ياميش رمضان في كل عام والكعك واللحوم في الأعياد حتى نعيد إلى وجوههم الحزينة البسمة المفقودة . كما أن الجمعية تقوم برعاية أولاد السجينة خارج السجن وتقدم لهم المساعدات اللازمة سواء صحية أو اجتماعية أو ثقافية.

وكذلك تقدم الجمعية للسجينات داخل السجن مثل الحوالات النقدية واستخراج شهادات الميلاد للأطفال:

إن هؤلاء الأطفال البؤساء يحتاجون إلى الكثير ( ملابس .. ألبان أطفال .. أدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية).

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1203 قراءة
Square_217
نشرت فى 6 يناير 2013
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات