اليونيسيف : ملايين الأطفال في اليمن معرضون لخطر الأمراض

undefined

أعلنت منظمة اليونيسيف أن ملايين الأطفال في اليمن معرضون لخطر سوء التغذية والأمراض بسبب الصراع الدائر في البلاد, والذي أدى إلى تدمير بنية نظام الرعاية الصحية.

وقال كريستوفر بوليراك المتحدث باسم اليونيسيف إن أطفال اليمن لا يتلقون التلقيحات اللازمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ، وعدم وجود مبردات لحفظ اللقاحات من التلف ، وكذلك خوف الأهالي من اصطحاب أطفالهم لتلقي التلقيح بسبب العنف والقتال, وبما يؤدي إلى سقوط الأطفال ضحايا لأمراض يمكن الوقاية منها.

ووفقا لأرقام اليونيسيف فإن توقف التلقيح في اليمن يعرض 2.6 مليون طفل تحت سن الخامسة لخطر الإصابة بالحصبة ، وهي المرض الذي يكون فتاكا في حالات الحروب والنزاعات لسرعة انتشاره , كما أن 1.3 مليون طفل يمني معرض للالتهابات التنفسية الحادة, و 2.5 مليون معرض للإصابة بالإسهال بسبب نقص المياه النظيفة وصعوبة الحصول علي محاليل الجفاف ، إضافة إلى نصف مليون طفل معرض لسوء التغذية الحاد.

المصدر: نيوز يمن http://www.newsyemen.net/news14853.html
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 172 قراءة
Square_217
نشرت فى 14 يناير 2016
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات