دراسة الأطفال المتواجدون والعاملون في الشوارع في لبنان

undefined

بناء على طلب وزارة العمل، تمّ التكليف بإجراء هذه الدراسة من قبل منظمة العمل الدولية (ILO) وجمعية إنقاذ الطفل الدولية (Save the Children International) واليونيسف (UNICEF)، الغرض الرئيسي من هذه الدراسة هو تقييم حجم وخصائص الأطفال الذين يعيشون ويعملون في الشوارع - والذين تطلق عليهم أيضاً تسمية الأطفال في الشوارع  وصياغة توصيات مبنية على دلائل ومؤشرات وتتمتع بقابلية للتنفيذ.

قدّر العدد الإجمالي للأطفال الذين يعيشون ويعملون في الشوارع بنحو 1,510 طفلاً في 18 منطقة لبنانية شملتها عيّنة البحث، وذلك عبر إستخدام منهجيات إحصائية تقنية مثبتة دولياً (فضلاً عن الممارسات الأخلاقية الفضلى)، هدفها تحديد حجم الأطفال في الشوارع وخصائصهم.


يتركّز عمل الأطفال في الشوارع في المناطق المدنية، مع تركز غالبية الأطفال في منطقتي بيروت الكبرى وطرابلس. وقد سجّلت في الأولى أعلى نسبة من الأطفال في الشوارع، وهي تتوزّع على ثلاثة مناطق: الحمرا، طريق الجديدة، المتحف، في حين سجّلت أدنى هذه النسب على محور الطريق البحري لمدينة صيدا.

للإطلاع على الدراسة

المصدر: منظمة العمل الدولية

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 قراءة
Square_217
نشرت فى 13 يناير 2016
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات