الاجتماع رفيع المستوى حول "البـروتـوكـول الاخـتـياري الثـالـث الملحق بـالاتـفـاقـية الدوليـة لحقـوق الطفل والمتعـلق بإجراء تـقـديم البلاغـات

undefined

 

عقدت الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية إدارة المرأة والأسرة والطفولة، بالتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالمملكة المغربية الاجتماع رفيع المستوى حول "البـروتـوكـول الاخـتـياري الثـالـث الملحق بـالاتـفـاقـية الدوليـة لحقـوق الطفل والمتعـلق بإجراء تـقـديم البلاغـات " وذلك خلال الفترة من 21 - 22 إبريل/ نيسان 2015. الرباط_ المملكة المغربية.

يهدف الاجتماع رفيع المستوى إلى حث وتشجيع الدول الأعضاء على التصديق على البروتوكول الاختياري الثالث الملحق باتفاقية حقوق الطفل، وتجديد التزام الدول العربية بتحقيق تقدم تجاه قضايا حقوق الطفل في المنطقة العربية، ويهدف الاجتماع ضمن جدول أعماله أيضاً تنظيم عدد من جلسات العمل التفاعلية بهدف برفع الوعي بالقيمة المضافة للبروتوكول وكيفية تكامله مع الآليات الوطنية.

وقد صرحت المستشار أول/ إيناس مكاوي، مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية أن الهدف من البروتوكول هو توفير آلية دولية للإبلاغ وتقديم الشكاوي ليكمل بدوره الآليات الوطنية التي تعنى بانتهاك حقوق الطفل، وأضافت أن التصديق على البروتوكول الاختياري الثالث يجدد الالتزام ويبعث برسالة قوية للعالم حول دعم الدول العربية لتقدم الحاصل في قضايا حقوق الطفل.

يناقش الاجتماع ضمن جلسات أعماله عدداً من الموضوعات الهامة المتصلة بآليات الشكاوى وعلاقتها بحقوق الطفل من خلال تجارب الدول والمنظمات الاقليمية والدولية ذات العلاقة، كما سيتطرق الاجتماع إلى مناقشة الأدوات الجديدة ذات العلاقة بالبروتوكول الاختياري بهدف تفعيّلها، فضلاً عن التذكير باتفاقية حقوق الطفل وتحفظات الدول الأعضاء عليها، كما سيتم إتاحة الفرصة للدول الأعضاء لعرض الخطوات التي تم انجازها نحو التصديق على البروتوكول الثالث على المستوى الوطني.

يشارك في الاجتماع رفيع المستوى ممثلين عن الوزارات والهيئات الحكومية المعنيــة بالطفولــة في الدول العربية، وعدداً من المنظمات والإقليمية والدولية المعنية، إضافةً إلى منظمات المجتمع المدني ذات الصلة بقضايا الطفولة، وشخصيات عامة من ذوي الاختصاص في مجال حقوق الطفل.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 قراءة
Square_217
نشرت فى 13 يناير 2016
بواسطة megdaf

ساحة النقاش

أعضاء المنتدى منظمات و أفراد

Newsletter

أصداء مجداف

نشرة إلكترونية عن موقع منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة يصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، للإطلاع على الأعداد الصادرة للنشرة اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية

أحدث المقالات